بحـث
 
 

نتائج البحث
 


Rechercher بحث متقدم

المواضيع الأخيرة
» طفلة لم تتجاوز السنتين تقول انها ستموت
الأحد أغسطس 24, 2008 6:55 pm من طرف جداوي لزيز

» جريمه بشعه بطلها سعودي
الخميس يوليو 31, 2008 4:51 am من طرف bo_bader

» يالمقفي ماني ابماشي وراكا
الأربعاء يوليو 30, 2008 11:55 am من طرف دشتي

» عشقت الديره اللي تضمكـ وتحويكـ!!
الأربعاء يوليو 30, 2008 11:53 am من طرف دشتي

» الضاهره التى حدثت في الكويت
الأربعاء يوليو 30, 2008 11:47 am من طرف دشتي

» حالة طبية وجسدية نادرة تعيشها طفلة مصرية لم يتجاوز عمرها (3 سنوات). حيث ولدت ضحى محمد عامر وهي تعاني من لين في عظام الجمجمة،
الأربعاء يوليو 30, 2008 11:38 am من طرف دشتي

» ولادة طفل بثلاثة ارجل ومن الجنسين
الأربعاء يوليو 30, 2008 11:36 am من طرف دشتي

» طبيبة سعودية تنجح في توليد مقيمة أندونيسية على متن طائرة
الأربعاء يوليو 30, 2008 11:30 am من طرف دشتي

» ميسي يلحق ببلاده في بكين دون انتظار المحكمة الرياضية
الأربعاء يوليو 30, 2008 11:20 am من طرف دشتي

التبادل الاعلاني

الأهلي يفرض الواقع!

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

الأهلي يفرض الواقع!

مُساهمة  دشتي في الإثنين يوليو 21, 2008 10:48 pm

القاهرة ـ تامر عبدالعظيم:

أكد الأهلي تفوقه على الزمالك غريمه التقليدي في مستهل منافسات الجولة الأولى لدور الثمانية لبطولة دوري أبطال افريقيا. وفاز عليه 1/2 مقتنصا ثلاث نقاط ثمينة في لقاء القمة الذي اقيم تحت الاضواء الكاشفة لاستاد القاهرة أول من أمس وشهدته اعداد غفيرة من جماهير القطبين الكبيرين حيث اكتظت بهم المدرجات وقدموا نموذجا حضاريا مشرفا من خلال الالتزام بالسلوك الرياضي والتشجيع الحماسي الراقي بحمل الاعلام واللافتات الجميلة التي لونت المدرجات باللونين الاحمر والابيض.
جاء فوز الاهلي في هذه القمة الافريقية الساخنة عن جدارة واستحقاق حيث انتهى الشوط الاول بتقدمه بهدف نظيف احرزه الانجولي فلافيو في الدقيقة 28 اثر خطأ مشترك من جانب محمد عبدالله ومحمود فتح الله ثم عبدالواحد السيد حارس المرمى.
وتعادل جمال حمزة للزمالك في الدقيقة 17 من الشوط الثاني. ولكن لم يهنأ الأبيض بالتعادل اكثر من 4 دقائق حيث عاد الاهلي الى التقدم من جديد بالهدف الثاني الذي سجله أحمد حسن في الدقيقة 22 من ركلة حرة مباشرة وهو الهدف الذي حسم نتيجة اللقاء لصالح المارد الاحمر ومنحه فوزا مهما تصدر به قمة المجموعة الأولى متساويا في عدد النقاط والاهداف مع ديناموز هراري بطل زيمبابوي الذي فاز بنفس النتيجة على ضيفه اسيك ابيدجان. وتقام الجولة الثانية للمجموعة يوم 2 أغسطس المقبل حيث يلتقي الاهلي مع اسيك ابيدجان على ملعبه بكوت ديفوار بينما يستضيف الزمالك ديناموز هراري بالقاهرة.
لعب الاهلي بتشكيل ضم أمير عبدالحميد في حراسة المرمى وامامه شادي محمد ووائل جمعة وأحمد السيد في الدفاع وأحمد حسن وانيس بوجلبان وحسام عاشور في الوسط ومحمد بركات في الجبهة اليمنى وجيلبرتو في اليسرى وعماد متعب وفلافيو في الهجوم. بينما ضمت تشكيلة الزمالك عبدالواحد السيد حارس المرمى واحمد مجدي ومحمود فتح الله ووسام العابدي في الدفاع وايمن عبدالعزيز ومحمد ابوالعلا واحمد عبدالرؤوف في الوسط ومحمد عبدالله جهة اليمين واسامة حسن في اليسار واجوجو وجمال حمزة في الهجوم.
جاء اللقاء قويا وحماسيا وحافلا بالندية والتكافؤ ويحسب لنجوم الفريقين انهم بذلوا جهدا خارقا ولعبوا بروح قتالية عالية لتخرج المباراة التي كان يخشاها الجميع قوية ونظيفة ومشرفة سلوكيا سواء على المستطيل الاخضر أو في المدرجات، وبرغم خسارة الزمالك إلا انه قدم واحدة من افضل مبارياته امام الاهلي في الفترة الاخيرة وكان ندا لم ييأس عندما اهتزت شباكه ولم يفقد الامل حتى الدقيقة الاخيرة. بينما جاء فوز الاهلي منطقيا وطبيعيا في ظل حقيقة انه الاكثر استقرارا والافضل اعدادا والاعلى معنويا. ومنذ اللحظات الاولى للقاء وضح ان كلا الفريقين يسعى للسيطرة على منطقة المناورات بوسط الملعب لامتلاك زمام المباراة وتعطيل مفاتيح لعب المنافس. ومع مرور الوقت اكد نجوم الفريقين رغبتهم في الفوز بعد ان اصبحت مباراة القمة هي الامل وطوق النجاة للاعبي ومدربي الفريقين حتى اطلق عليها »قمة الشهد والدموع« حيث ان حسم نتيجتها سيمنح للفريق الفائز قوة معنوية هائلة قبل بداية الموسم المحلي واستكمال مشوار البطولة الافريقية بنفس الانطلاق وقوة المنافسة.
وبدأ اللعب يتجه تدريجيا نحو الاداء المفتوح من الفريقين بحثا عن هدف السبق مع الحرص الدفاعي الذي ادى الى تضييق المساحات وغياب الخطورة الحقيقية على المرميين وإن كان الاهلي هو الاكثر استحواذا على الكرة والاكثر تنويعا في التمريرات والاقوى تركيزا وثباتا فدانت له السيطرة الفنية. بينما كانت الخطورة والسرعة الهجومية لصالح الزمالك الذي تألق في صفوفه أيمن عبدالعزيز صانع الالعاب المنتقل حديثا للفريق ضمن صفقاته الجديدة وايضا اسامة حسن وجمال حمزة ولم يظهر اجوجو بالمستوى المتوقع.
ونجح الهداف الخطير فلافيو في اقتناص كرة عرضية بالمقاس من جيلبرتو الذي استغل خطأ قاتل مشترك بين محمد عبدالله ومحمود فتح الله ليخطف الكرة ويمررها لفلافيو فلا يتردد من تسديدها قوية داخل الشباك مسجلا هدف التقدم للاهلي.. والذي كان خط دفاعه موفقا في التصدي لاي محاولة هجومية بيضاء بهدف التعويض وادراك التعادل. بينما سعى الاهلي الى تعزيز تقدمه ونظم عدة هجمات ولكن محاولات الفريقين لا تسفر عن اي جديد لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي بهدف نظيف.
جاءت بداية الشوط الثاني حافلة بالاثارة والمتعة والندية مع استمرار الالتزام الخططي للفريقين، وظهر الاهلي اكثر قوة وسرعة ونشاطا سعيا لاحراز هدف الاطمئنان. وبذل عماد متعب وفلافيو واحمد حسن جهودا كبيرة للهروب من الرقابة اللصيقة التي فرضت عليهم.. واجرى الزمالك أول تغيير له باشراك أحمد غانم سلطان بدلا من محمد عبدالله واعاد الابيض تنظيم صفوفه معتمدا على خبرات ومهارات نجومه أيمن عبدالعزيز وحمزة وابوالعلا الذين قادوا عددا من المحاولات الهجومية المتنوعة وتسلح باقي اللاعبين بالاصرار والتركيز والهدوء الشديد في الاداء الى ان نجح جمال حمزه في تسجيل هدف التعادل من تسديده سحرية صوبها نحو المرمى ببراعة حتى ان أمير عبدالحميد عجز عن انقاذها. وازدادت المباراة اثارة حيث لم تمض سوى 4 دقائق حتى نجح أحمد حسن كابتن منتخب مصر والصفقة الرابحة للاهلي هذا الموسم في تسجيل الهدف الثاني من ضربة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء هيأه له حسام عاشور وسددها أحمد حسن صاروخاً لا يصد ولا يرد ليؤكد تفوق الاهلي ويغتال فرحة الزملكاوية.
وخرج فلافيو ليلعب سيد معوض بدلاً منه ثم خرج جيلبرتو مصاباً ونزل معتز اينو مكانه، بينما لعب عبدالحليم علي بدلاً من أجوجو من هجوم الزمالك.
وشهدت الدقائق الاخيرة هجوما مكثفاً ومتلاحقاً للزمالك بكل خطوطه بحثاً عن هدف التعادل ولكن استبسال دفاع الاهلي حال بينهم وبين هدفهم. وكاد عماد متعب يسجل هدفاً في مباراة الوداع مع جماهير الأهلي وانقذها عبدالواحد السيد. لينتهي اللقاء بفوز الاهلي 1/2 واحتلاله قمة المجموعة مع ديناموز هراري.
¼ وما ان اطلق الحكم البنيني كوفي كودجا صافرة النهاية حتى انطلق افراد الجهاز الفني للاهلي نحو البرتغالي مانويل جوزيه المدير الفني ليتبادلوا مع الاحضان والتهاني. وأكد جوزيه ان امتلاكه للاعبين من اصحاب الخبرة حسم المواجهة لصالح القلعة الحمراء. وقال انه اجتمع مع لاعبيه قبل المباراة واكد لهم ان الاهلي اذا فاز أو خسر سوف يكون ذلك بسبب اخطاء بسيطة منا أو من الزمالك. ونحن بالفعل استفدنا من اخطاء المنافس حيث اخطأ محمد عبدالله مرتين في الشوط الاول واحدة استغلها جيلبرتو وفلافيو والثانية لم يستغلها فلافيو. وأضاف جوزيه ان دوافع الزمالك للفوز كانت كبيرة جداً ونجح لاعبوه في ادراك التعادل بتسديده مفاجئة وذكية من جمال حمزة وان كان الاهلي قد اهدر فرصاً عديدة قبل هذا التعادل كانت كفيلة بمضاعفة النتيجة وكانت ستمحنا ثقة اكبر للعب بشكل افضل.

تاريخ النشر: الثلاثاء 22/7/2008

تحياتي قبل مماتي دشتي
avatar
دشتي
مشرف قسم الرياضه
مشرف قسم الرياضه

ذكر
عدد الرسائل : 107
العمر : 25
العمل/الترفيه : طالب
المزاج : not bad
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأهلي يفرض الواقع!

مُساهمة  bo_bader في الثلاثاء يوليو 22, 2008 1:45 am

مشكور اخوي / دشتي


لانك افدتنا بالمموضوع الجميل الرياضي الرائع



واقدر لك اهميتك وحماسك للمنتدى



بانتظار ماهو لك جديد



اخوك/bo_bader
avatar
bo_bader
مدير عام
مدير عام

ذكر
عدد الرسائل : 147
العمر : 37
العمل/الترفيه : دكتور
المزاج : VevyNice
تاريخ التسجيل : 18/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://dabdoooby.yoo7.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

رد: الأهلي يفرض الواقع!

مُساهمة  puma في الثلاثاء يوليو 22, 2008 8:38 am

شكر لك اخوي دشتي

وشكرا لمواضيعك الحلوه والجميله والرائعه وانا اشكرك من كل قلبي حبيبي فديتك وربي


[color=green]puma[/color
avatar
puma
دبدوبي متألق
دبدوبي متألق

ذكر
عدد الرسائل : 64
العمر : 28
المزاج : good
تاريخ التسجيل : 21/07/2008

معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى